ترأس سيادة المطران مار أزاد شابا السامي الوقار، راعي أبرشية دهوك الكلدانية، اجتماعاً مع أعضاء المجلس الأبرشي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 حزيران 2026، في دار المطرانية في مدينة دهوك.
واستهل اللقاء بتلاوة الصلاة الربيّة، تلاها كلمة ترحيبية من سيادة راعي الأبرشية بالحاضرين، ممهداً لأجواء الاجتماع ومستعرضاً جدول الأعمال المقرر مناقشته.
واستكمالاً للقاء السابق، شهد الاجتماع حواراً موسعاً ومناقشة مستفيضة لمجمل القضايا التي تخص الأبرشية، حيث تم استعراض نشاطات اللجان الأبرشية المختلفة، وتضمنت: لجنة التعليم المسيحي، و”إخوة الأم تريزا للفقراء”، إلى جانب متابعة نشاط “طريق الموعوظين” المقام خلال هذه الأيام في بلدتي إينشكي ومانكيش. كما قُدم خلال اللقاء عرض متكامل عن وضع “مدرسة المستقبل المشرق” التابعة للأبرشية.
وناقش المجتمعون التحديات التي تواجه هذه الأنشطة واللجان، وبحثوا آليات تطوير العمل الرعوي والإداري لتجاوزها. وتم التركيز بشكل خاص على تنظيم نشاط صيفي مميز وفعال للطلاب، بالإضافة إلى إعداد دورات جديدة لتطوير قدرات معلمي التعليم المسيحي.
وتأتي هذه المقررات والخطوات بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء الرعية، ومتابعة احتياجاتهم، وتعزيز مسيرة العمل الكنسي لتلبية تطلعات المؤمنين في مختلف رعايا الأبرشية.
هذا وقد غاب بعض الأعضاء عن حضور هذا اللقاء.

ابرشية دهوك الكلدانية الموقع الرسمي